Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“التربیة”: 450 ألف طالب و73 ألف معلم استخداموا منصتي “365 Office” و”Teams”

أعلنت وزارة التربیة تمكین أكثر من 450 ألف طالب و73 ألف معلم في جمیع المراحل
الدراسیة من استخدام منصتي (365 Office (و(Teams Microsoft (وذلك عن طریق خاصیة الدخول الموحد عبر نظام توثیق موحد مرتبط بالسجل الالكتروني للوزارة.
وقالت الوزارة في بیان صحفي الیوم الأحد إنھ تم تعزیز شراكتھا مع شركة (مایكروسوفت) العالمیة لتمكین المنظومة التعلیمیة في البلاد بأحدث الأدوات والابتكارات التكنولوجیة.
وأوضحت أن ذلك یأتي في إطار جھودھا الرامیة إلى استمراریة عملیة التعلیم خلال ھذه المرحلة وضمان تقدیم تجربة متكاملة وشاملة تتسم بالأمان التام.
وأشارت إلى أن ھذه الخطوة تھدف الى ترسیخ ركائز بناء مجتمع قائم على المعرفة في الدولة وتحقیق التحول الرقمي مبینة أنھا قامت بالتعاون مع (مایكروسوفت) بتفعیل أكثر من 73 ألف حساب للمعلمین في جمیع المراحل التعلیمیة بدءا من ریاض الأطفال وصولا إلى الصف ال12 في بوابة الكویت التعلیمیة.
وأضافت أنھ على مستوى المدراء والكوادر التعلیمیة الإشرافیة والمساندة تمكنت من تفعیل أكثر من 29 ألف حساب عبر جمیع المراحل التعلیمیة وربطت الحسابات المذكورة مع نظام (365 Office (ضمن حزمة (Teams Microsoft.
ونقل البیان عن المدیر العام ل(مایكروسوفت) الكویت علاء الدین كریم تأكیده الحرص على مواصلة العمل مع الوزارة یدا بید لتمكین خطواتھا الرامیة إلى تسریع عجلة التكنولوجیا الرقمیة في البلاد بما یتماشى مع أھداف رؤیة كویت جدیدة 2035.
وأوضح كریم أن الوزارة تمكنت من إنشاء مجلدات على منصة (Sharepoint (السحابیة لجمیع المراحل الدراسیة من أجل توفیر مصادر التعلم والكتب الإلكترونیة الخاصة بمناھجھا بشكل إلكتروني وإتاحتھا من داخل منصة (Teams Microsoft.
ولفت إلى ان الوزارة أنشأت مجموعات لكل مرحلة دراسیة على منصة (Stream (السحابیة لبث الدروس التعلیمیة المصورة وحصص الفصول الافتراضیة المسجلة وإتاحتھا من داخل منصة (Teams Microsoft.
وأوضح أن المتوسط الیومي لعدد اجتماعات الفصول الافتراضیة المتزامنة في جمیع المراحل التعلیمیة بلغ أكثر من 200 ألف اجتماع خلال الفترة من بدایة أكتوبر الماضي حتى الآن.
وأشار الى أن منصة (Teams Microsoft (یعمل علیھا حالیا أكثر من 44 ملیون مستخدم یومیا على مستوى العالم لیعكس ھذا الرقم الكبیر جھود (مایكروسوفت) لمعالجة التحدیات الراھنة والمستقبلیة وتقدیم أفضل الابتكارات لدعم وتمكین المؤسسات الحكومیة والخاصة لتحقیق المزید من الإنجازات والارتقاء بالخدمات المقدمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى