Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الجمعية الوطنية الفرنسية ترفض مشروع قانون الهجرة “المثير للجدل”

رفضت الجمعية الوطنية الفرنسية، مشروع قانون الهجرة “المثير للجدل”، الذي يهدف إلى التحكم بتدفق المهاجرين وتحسين الدمج، ما أدى إلى وقف دراسة النص حتى قبل مناقشة جوهر المواد.

وقالت وكالة “فرانس برس”، إنه تمت الموافقة على مذكرة رفض مشروع القانون التي قدمتها كتلة الخضر، بأغلبية 270 صوتاً مقابل 265 صوتاً.

ورحبت أحزاب اليسار واليمين المتطرف بتبني مذكرة الرفض، بينما دعا نواب يساريون إلى استقالة وزير الداخلية جيرالد دارمانان، الذي راهن على إيجاد طريقة خاصة مع اليمين، لتمرير نصه في الجمعية الوطنية، بعد تبنيه في مجلس الشيوخ بنسخة مشددة للغاية.

وقال زعيم حزب “فرنسا الأبية”، جان لوك ميلنشون، إن رفض المشروع وكأنها نهاية الطريق للقانون ولوزير الداخلية، بينما ردت رئيسة حزب “التجمع الوطني” مارين لوبان، بقولها إن “الرفض الذي تم التعبير عنه هذا المساء قوي للغاية” معتبرة أنها “حمت الفرنسيين من جذب المهاجرين”.

وبحسب “فرانس برس”، يوجد في فرنسا 5.1 مليون أجنبي في وضع قانوني يشكلون 7.6% من السكان، مشيرة إلى أن البلاد تستقبل أكثر من نصف مليون لاجئ، في حين تقدر السلطات وجود ما بين 600 ألف إلى 700 ألف مهاجر غير شرعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى