Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

الحكم على ناشط روسي بالسجن لمدة 15 عاماً

حكمت محكمة روسية بالسجن 15 عاماً بحق ناشط روسي لمحاولته إضرام النار في مكتب للتجنيد العسكري احتجاجاً على الحرب الروسية الأوكرانية.

وذكرت محكمة عسكرية في منطقة خاباروفسك، أقصى شرق روسيا، أنها دانت أنغيل نيكولاييف بتهم الإرهاب، لوضع زجاجتين تحتويان على مادة قابلة للاشتعال على نوافذ مكتب التجنيد في المدينة وإشعال النار فيهما، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشييتد برس”.

وأُدين نيكولاييف (39 عاماً) أيضا بإتلاف الأعلام الروسية الموضوعة على قبور الجنود الذين قتلوا أثناء الحرب في أوكرانيا في مقبرة محلية. 

بالإضافة إلى إدانته بإزالة رموز العمل العسكري الروسي في أوكرانيا من محطة للحافلات ومركبات عديدة في خاباروفسك.

وقالت مواقع محلية إن “نيكولاييف أقر بالذنب في التهم الموجهة إليه، لكنه لم يعبر عن ندمه”، علماً أن حملة الكرملين ضد ناشطي المعارضة والصحافيين المستقلين ومنتقدي الحكومة اشتدت منذ أن أرسلت روسيا قواتها إلى أوكرانيا في شباط/فبراير 2022.

يشار إلى أن المئات قد واجهوا اتهامات جنائية بسبب إحتجاجات وتصريحات تدين الحرب في أوكرانيا، وتم تغريم الآلاف أو سجنهم لفترات وجيزة، بحسب وسائل إعلام محلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى