Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

الحوثيون يجرون محادثات مع الاتحاد الأوروبي بشأن الملاحة في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

لم تتوقف جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، الموالية لإيران، عن استهداف السفن المارة في البحر الأحمر، منذ بداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قبل ما يقرب من 5 أشهر، بزعم الضغط على الاحتلال لإنهاء العدوان، وهو ما ردت عليه الولايات المتحدة بتدشين تحالف بحري دولي بالتعاون مع قوى غربية، في مقدمتها بريطانيا، سعيا لضبط الأمن في البحر الأحمر.

مناوشات بين الحوثيين والتحالف الدولي

تواصل القوات الأمريكية والبريطانية إصابة مواقع لجماعة الحوثيين في اليمن، حيث لا تتوقف الغارات على مواقع الجماعة، وهو ما ردت عليه الأخيرة بإعلان تصنيف أمريكا وبريطانيا دولتين معاديتين لليمن، محذرة من التعاون معهما، ومعتبرة ذلك بمثابة الخيانة التي تستوجب العقوبة.

تابع الموقع على منصة إكس

محادثات بين الحوثيين والاتحاد الأوروبي للتهدئة

في خضم التصعيد المتواصل بين الحوثيين والتحالف الدولي، صرح نائب وزير الخارجية في الحكومة التابعة للجماعة، حسين العزي، في مؤتمر صحفي في صنعاء، بأن “هناك محادثات بناءة بين صنعاء والاتحاد الأوروبي أكدنا خلالها بأن الملاحة البحرية آمنة، وسنخاطب جميع الدول بالتواصل مع المجلس الإنساني”. وأضاف أن “سبق دخول التصنيف الأمريكي حيز التنفيذ أن دخلنا في محادثات بوساطة النرويج وطرحت علينا عروض كبيرة للتنازل عن موقفنا ورفضنا”. وأوضح العزي أن “3 جنسيات هي الممنوعة من الإبحار في البحر الأحمر، هي الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية”، واعتبر أن “تأمين الملاحة البحرية من دون صنعاء وهم ومخطئ من يظن ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى