أخبار العالمدولي

الحوثيون يحملون التحالف الدولي مسؤولية توتر الملاحة في البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

تستمر حالة التوتر التي تمر بها الملاحة البحرية في البحر الأحمر، مع التصعيد المتبادل بين جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، والتحالف الدولي “حارس الازدهار”، بقيادة الولايات المتحدة، باستمرار الحوثيين في استهداف السفن التجارية، بزعم السعي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإيقاف عدوانه على قطاع غزة، والمستمر منذ أكثر من 3 أشهر، وكذلك بتصدي التحالف الدولي لهجمات الحوثيين.

القوات الأمريكية تحبط عملية للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت، إحباط عملية جديدة لجماعة الحوثيين ضد السفن التجارية، حيث قالت في بيان رسمي “كجزء من الجهود المستمرة لحماية حرية الملاحة ومنع الهجمات على السفن البحرية، في 20 يناير في حوالي الساعة 4:00 صباحا، نفذت قوات القيادة المركزية الأميركية غارات جوية ضد صواريخ حوثية مضادة للسفن كان تستهدف خليج عدن وكانت مستعدة للانطلاق.. قررت القوات الأمريكية أن الصواريخ تمثل تهديدا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، ثم ضربت الصاروخ ودمرته دفاعا عن النفس”.

تابع الموقع على منصة إكس

قيادي في الحوثيين يتهم أمريكا وبريطانيا بتأجيج الأزمة

وجه عضو المجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، عبر حسابه على منصة إكس، اتهاما لأمريكا وبريطانيا بالتسبب في الأزمة الراهنة في البحر الأحمر، حيث قال “أمريكا وبريطانيا تتحملان كامل المسؤولية عن زيادة التأمين البحري فهي من عملت على إقلاقه ووجهت السفن بالتوقف عن المرور من البحر الأحمر”. وتابع بقوله “أيضا تتحملان كامل المسؤولية عما يترتب على ذلك من خسائر لقناة السويس أو للمصالح التجارية ولشركات الملاحة، كما تتحمل نتائج إشعال المنطقة بالحروب والإجرام ودعم الإبادة للإنسان في غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى