أخبار العالمدولي

الحوثيون يستقطبون تنظيم القاعدة للمشاركة في هجمات البحر الأحمر

حماك||محمد عبد المحسن

في خضم حالة التوتر التي تشهدها الملاحة البحرية، جراء التصعيد المتبادل بين جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الموالية لإيران، والتحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة وبريطانيا، في البحر الأحمر، تزداد الأجواء اضطرابا، حيث تواصل جماعة الحوثيين استهداف السفن، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهتها عدوان الاحتلال منذ 4 أشهر تقريبا، وكذلك ترد قوات التحالف بشن هجمات على مواقع للحوثيين في اليمن.

الحوثيون يستهدفون سفينتين تتبعان الولايات المتحدة

في تحدٍ صارخ للتدخل الأمريكي في البحر الأحمر، بزعم السعي لرد الحوثيين عن مواصلة استهداف السفن، أقدمت الجماعة بالأمس على استهداف سفينتين تحملان العلم الأمريكي، تتبعان شركة الشحن الدانماركية ميرسك، التي أصدرت بيانا جاء فيه “خلال الرحلة، بلّغت السفينتان عن رؤية انفجارات قريبة فيما اعترضت البحرية الأمريكية المرافقة لهما عدة مقذوفات”.

تابع الموقع على منصة إكس

الحوثيون يطالبون تنظيم القاعدة بالتدخل

أفادت مصادر يمنية أن جماعة الحوثيين عقدت مؤخرا لقاءات مع تنظيم القاعدة؛ بهدف استقطاب قادة التنظيم للمشاركة في الهجمات في البحر الأحمر، من باب أداء “واجبهم الشرعي”، على اعتبار أن تلك الهجمات “أعمال جهادية”. وقال أحد المصادر أن الحوثيين سعوا إلى “إقناع عناصر القاعدة بالمشاركة في تنفيذ عمليات تستهدف السفن باعتبارها ضد ما يسمونه العدوان الأمريكي”. هذا، ولم يصدر أي قول عن نتائج تلك المساعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى