Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

الحوثي يمنع مرور سفن الاحتلال وحلفائه في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب

حماك||محمد عبد المحسن

استمرارا للتصعيد المتبادل بين جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية الموالية لإيران، والتحالف البحري الدولي الذي أطلقته الولايات المتحدة باسم “حارس الازدهار” بهدف حماية أمن الملاحة البحرية من تهديد الحوثيين، تواصل الجماعة المصنّفة من قِبل الولايات المتحدة جماعة إرهابية استهداف السفن في محيط سيطرتها، وهو ما دفع الاتحاد الأوروبي لإطلاق مهمة باسم “أسبيدس”، أو الردع باليونانية، لحماية السفن أثناء مرورها في البحر الأحمر، وهو ما وجد الحوثيين وسيلة للالتفاف عليه.

محادثات بين الحوثيين والاتحاد الأوروبي لاحتواء الأزمة

بزعم أن استهدافها للسفن من باب التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهتها عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ قرابة 5 أشهر، تدعي جماعة الحوثيين أنها لا تستهدف سوى سفن الاحتلال، وكذلك سفن أمريكا وبريطانيا، اللتين اعتبرتهما دولتين معاديتين يحظر على اليمنيين التعامل معهما. وقد أفاد نائب وزير الخارجية في الحكومة التابعة للجماعة، حسين العزي، بأن الحوثيين أجروا مفاوضات بنّاءة مع الاتحاد الأوروبي بشأن أمن ملاحة السفن الأوروبية.

تابع الموقع على منصة إكس

حظر مرور سفن الاحتلال وأمريكا وبريطانيا في محيط سيطرة الحوثيين

أصدرت جماعة الحوثيين، اليوم الخميس، بيانا أعلنت فيه منعها مرور سفن الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا وبريطانيا من المرور في المياه الخاضعة لسيطرتها، حيث قال البيان “إن السفن المملوكة كليا أو جزئيا لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب”. وأضاف البيان أن الحظر يسري على السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أمريكية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى