أخبار العالم
أخر الأخبار

الحوثي يهدد بإغلاق مضيق باب المندب كليا

حماك||محمد عبد المحسن

لا تتوقف جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، المعروفة بولائها لإيران وتلقّيها الدعم العسكري منها، عن الإدلاء بتصريحات استفزازية تؤجج الصراع مع الغرب، وبخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا، اللتين تتعرضان سفنهما للقدر الأعلى من هجمات الجماعة، ردا على تأسيسهما تحالفا بحريا دوليا لردع الجماعة عن الإضرار بالسفن المارة في البحر الأحمر، وهو ما أجبر الاتحاد الأوروبي على إطلاق عملية بحرية تعزز قدرات التحالف الدولي على مواجهة تهديد الحوثيين.

منع سفن الاحتلال وأمريكا وبريطانيا من المرور في حيط سيطرة الحوثيين

أعلنت جماعة الحوثيين منعها سفن الاحتلال الإسرائيلي من المرور في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، هو ما يسري على سفن أمريكا وبريطانيا، ردا على التصعيد الغربي ضد الجماعة، بضرب مواقعها في اليمن. وكانت الجماعة قد أعلنت أيضا تطوير قدراتها الهجومية، باستخدام الغواصات لأول مرة في شن هجماتها على السفن المعادية.

تابع الموقع على منصة إكس

تهديد حوثي بإغلاق مضيق باب المندب بالكامل

صرّح القيادي في جماعة الحوثيين، حسين العزي، بأن بإمكان جماعته منع مرور السفن في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر بالكامل، متهما أمريكا وبريطانيا بالكذب والتضليل الإعلامي؛ لأن لو جماعته تريد الإضرار بأمن الملاحة لأغلقت باب المندب ومنعت كافة السفن من المرور. من جانبه، أدان زعيم الجماعة المصنّفة جماعة إرهابية من قِبل أمريكا، عبد الملك الحوثي، الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والدعم الأمريكي لذلك الحصار بعرقلة مشروع قرار وقف إطلاق النار الذي طرحته الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى