Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

الخارجية الأمريكية: بريطانيا وفرنسا بصدد إرسال قوات إلى أوكرانيا سرا

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن تهديد روسيا بإشعال حرب عالمية جديدة، باستخدام السلاح النووي في مواجهة دول حلف شمال الأطلسي، الناتو، إذا ما تدخلت لدعم أوكرانيا في مواجهتها في طريقه إلى التنفيذ؛ فقد بدأت قوات الناتو تتدفق فعليا إلى أوكرانيا، وهو ما أكدته الاستخبارات الروسية منذ أسابيع، مؤكدة أن دعوة وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستين، إلى إرسال قوات من الناتو إلى أوكرانيا لن يمر دون رد.

الناتو يؤكد عدم تدخله في الصراع بين روسيا وأوكرانيا

من جانبه، أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، في مؤتمر صحافي أن الحلف لن يتدخل في الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا، قائلا إن “حلف شمال الأطلسي (الناتو) هو تحالف دفاعي وسيظل كذلك، كما أن حلف شمال الأطلسي (الناتو) ليس ولن يصبح طرفًا في الصراع”.

تابع الموقع على منصة إكس

استعدادات بريطانية وفرنسية لدعم أوكرانيا بالقوات العسكرية

تأكيدا على ما تردد مؤخرا عن نية فرنسا، وهي كبرى الدول الأعضاء في حلف الناتو، إرسال قوات أوكرانيا، أفاد مستشار وزارة الخارجية الأمريكية، إدوارد لوتواك، أن بريطانيا وفرنسا ودول أوروبا الشمالية تعتزم دعم أوكرانيا بقوات عسكرية، حيث أشار في مقال نُشر على بوابة “أن هيرد” على الإنترنت إلى “أن البريطانيين والفرنسيين، إلى جانب دول الشمال، يستعدون سرًا لإرسال قوات، سواء وحدات النخبة الصغيرة أو أفراد الدعم الذين قد يظلون بعيدًا عن خط المواجهة”. وأضاف أن مهمة قوات الناتو لن تكون قتالية بالضرورة، إنما ستقتصر على تدريب جنود أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى