Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

“نماء الخيرية “تطلق مصرف تسبيل المياه بالتعاون مع “الأوقاف”

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن انطلاق مشروع «مصرف تسبيل المياه» بالشراكة الإستراتيجية مع إدارة المصارف الخاصة في الأمانة العامة للأوقاف.

ويهدف المشروع إلى توفير ماء صحي وجاهز، حيث تقوم سيارات متنقلة متخصصة بتوزيع الماء في مؤسسات الدولة مثل وزارة الصحة، ومراكز خدمة المواطن في وزارة الداخلية، المساجد، وأماكن تجمع العمال، والأسواق العامة، والعديد من الأماكن الأخرى في الكويت، مستخدمين في ذلك سيارات نماء الخيرية المتنقلة الحديثة.

وفي هذا السياق، صرّح وليد الكندري، مدير العلاقات العامة في نماء الخيرية، قائلاً: إن هذه المشاريع الخيرية تعزز التكافل الاجتماعي، وتقدم الدعم والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات، مشيرًا إلى أن تبريد الأكباد وإطفاء حرارة الظمآن من أعظم الأبواب التي تقود إلى الجنة، وهو باب عظيم لإذهاب الأسقام، وبه تكون الصدقة جارية عن النفس والوالدين والولدان.

وأثنى الكندري على الشراكة الإستراتيجية بين نماء الخيرية وإدارة المصارف الخاصة في الأمانة العامة للأوقاف، مؤكداً أن نماء تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية التي تهدف إلى تفعيل دور الشراكات مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والهيئات المانحة، لتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين والمتضررين.

وأكد الكندري أن نماء الخيرية توافر ماءً نظيفاً في عبوات مبردة وجاهزة للعمال، حيث تنتقل السيارات المتخصصة إلى أماكن تجمعات العمال الذين يعملون في ظروف صعبة لتزويدهم بالماء البارد، وخصوصًا في الطرق والمستشفيات والأماكن الحيوية.

وأشار الكندري إلى فضل سقيا الماء، مستشهداً بقول الله تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) (الأنبياء: 30)، وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أفضل الصدقة سقي الماء»، مبيناً أن سقيا الماء من خير أنواع الإحسان، لشدة حاجة الناس إلى الماء وعدم استغنائهم عنه.

وأضاف أن الإحسان في بذل الماء لمن يحتاج إلى شربه، وتمكينه منه فعل عظيم، وله ثواب جزيل، فقد جعل الله تعالى من الماء كل شيء حي، وقد جاء سعد بن عبادة رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، إن أمي ماتت أفأتصدق عنها؟ قال: «نعم»، قلت: فأي الصدقة أفضل؟ قال: «سقي الماء» (أخرجه أحمد، وأبو داود، وحسنه الألباني)، وقال الإمام القرطبي رحمه الله: «فدل على أن سقيا الماء من أعظم القربات عند الله تعالى» (تفسير القرطبي، 7/ 215).

ودعا الكندري أهل الكويت إلى دعم المشاريع الخيرية التي تقوم عليها نماء الخيرية، ليصل خير الكويت وبلد قائد الإنسانية إلى المحتاجين والفقراء في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى