Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

السيسي يجدد تحذيره من تبعات اجتياح رفح


حماك
برغم التحذيرات الدولية المتزايدة من تبعات إقدام الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مدينة رفح الحدودية مع مصر؛ خشية حدوث كارثية إنسانية، حيث تأوي المدينة السواد الأعظم من النازحين في قطاع غزة، من الفارين من بطش الاحتلال في المناطق الشمالية، أفاد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في تصريح رسمي بالأمس بأن اجتياح رفح حتمي، لكن بعد إتمام الاستعدادات اللازمة.
من جانبه، أعاد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تحذيره من تبعات عملية رفح المرتقبة، حيث من المحتمل اقتحام النازحين الحدود المصرية عند اشتداد المعركة. أكد السيسي، خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، “ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة”، محذرًا من جديد من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية في مدينة رفح، ومعربا عن أسفه حيال “ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين الأبرياء”.
قالت الرئاسة المصرية، بعد لقاء السيسي وبلينكن، في بيان لها، إن “الجانبين توافقا على أهمية استمرار الجهود المشتركة في هذا الصدد، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، ورفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأي شكل أو صورة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى