Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الصحة”: الضمان الصحي للوافدين 130 دينار مطلع 2018

موجز حماكجمال الحربي

وزير الصحة جمال الحربي : مشروع مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) يعد ابرز مكونات منظومة الرعاية الصحية للوافدين ونموذج تنموي للشراكة بين القطاعين العام والخاص في البلاد.

الحربي خلال الاحتفال بوضع حجر اساس اول مشروعات مستشفيات الضمان الصحي بمحافظة الاحمدي: (ضمان) يأتي ضمن اطار برنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة.

المشروع المقام على مساحة 793ر36 الف متر مربع بسعة 300 سرير يتكون من اربعة طوابق ويضم اكثر من 70 عيادة خارجية تشمل مختلف التخصصات الطبية والخدمات الطبية المساندة ومراكز التأهيل والعلاج النفسي والصيدليات وخدمات الاسعاف ، حيث صمم وفق احدث التقنيات والمواصفات العالمية لمعايير واشتراطات منع العدوى وسلامة وامان المرضى وجودة الرعاية الصحية مبينا انه سيتم الانتهاء من انشاء المستشفى بالكامل بحلول عام 2020 وفقا للخطة التنفيذية الموضوعة

الرؤية المستقبلية لشركة مستشفيات الضمان الصحي ستتضمن افتتاح 12 مركزا صحيا الى جانب افتتاح ثلاثة مستشفيات بمحافظات الاحمدي والفروانية والجهراء .

اكثر من مليوني وافد يعملون في القطاع الخاص وعائلاتهم سيستفيدون من خدمات (الضمان) الامر الذي سيخفف من وطأة الازدحام في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية التابعة لوزارة الصحة.

الرئيس التنفيذي لشركة مستشفيات الضمان الصحي احمد الصالح : مذكرة التفاهم والقرارات الوزارية حددت سعر بوليصة التأمين التي تشمل الرعاية الاولية والثانوية للوافدين ب130 دينار الرعاية الثلاثية ستقدم عبر المستشفيات التابعة للوزارة .

الصالح : زيادة الضمان الصحي من 50 الى 130 دينار جاءت بعد دراسة ما هو معمول به في دول مجلس التعاون والمؤشرات التنموية المطلوبة من الكويت.

شركة مستشفيات الضمان الصحي ستبدأ في تقديم خدماتها الصحية وفق خطة مقدمة الى وزارة الصحة بداية عام 2018 الشركة في انتظار اقرار واعتماد الوزارة للخطة التي ستبدأ مطلع العام المقبل بافتتاح اول مركزين صحيين في منطقة الضجيج والفروانية .

إعداد: احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى