Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

العدساني يهدد باستجواب الصبيح

موجز حماك

النائب رياض العدساني  يعتزم مساءلة وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح خلال دور الانعقاد الحالي إن لم تتخذ إجراءات صارمة ضد جمعية الحرية الكويتية، ومن يتطاول على عقيدتنا.
العدساني : أؤكد دعمنا لحرية الرأي، ولكن ليس على حساب الدين أو الإساءة له أو التقليل منه ومن مكانته القيمة، وإنني أشدد على التصدي للممارسات البشعة والدخيلة فهناك من يحاول أن يجعلها ظاهرة، ومن واجبنا وأد تلك الممارسات.
تجاوب وزارة الشؤون عبر تشكيل لجنة تحقيق محايدة،  في بيانها الصادر بتاريخ ٢ يونيو ٢٠١٨ حول مراقبة جمعيات النفع العام أمر جيد، كخطوة أولى، يجب أن تعقبها خطوات، وخاصة أنني أبلغت الوزيرة بمخالفة جمعية الحرية الكويتية (الليبرالية) لقانون جمعيات النفع العام، وبالأخص المادة ٣٠، بالإضافة إلى أن أحد أعضائها أساء للأذان وغيرها من الإساءات، وذلك عبر كتابات مشينة.

على عاتق الوزيرة مسؤولية جسيمة باتخاذ إجراءات صارمة ضد تلك الجمعية أو من يتطاول على عقيدتنا أو يتمادى عليها، نحسن النية بعمل الوزارة ونتطلع إلى تطبيق القانون، لكن في حال عدم التزامها ببيانها ستتحمل الوزيرة المسؤولية السياسية، وسأقوم بتفعيل الأدوات الرقابية، وذلك بمحاسبتها في دور الانعقاد الحالي.
هذا ما أكدته سابقا وملتزم به، على أن تكون العقوبة بوزن تلك الإساءات المتكررة والكتابات المسيئة للدين، والتي لا تنم إلا عن جهل، وليس لها أي صلة بمفهوم حرية الرأي، وذلك لردع كل من تسول له نفسه أن يسيء لديننا الإسلامي الحنيف .

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى