Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياخبر عاجلصورة و خبر

قوات حفتر تدخل بعض أحياء درنة

موجز حماك

متحدث وسكان : قوات ليبية دخلت عدة أحياء في درنة اليوم بعد تكثيف حملة عسكرية لطرد منافسين من المدينة الواقعة في شرق البلاد.

جاء ذلك في أعقاب قصف عنيف وضربات جوية في الأسابيع الماضية في حين شن الجيش الوطني الليبي المتمركز في شرق البلاد والموالي للقائد العسكري خليفة حفتر حملة برية حول درنة.

يطوق الجيش الوطني الليبي منذ وقت طويل المدينة البالغ تعدادها 125 ألف نسمة وهي الأخيرة في شرق ليبيا الواقعة خارج نطاق سيطرته. تسيطر على درنة ما تسمى بقوات حماية درنة والتي كانت تعرف في السابق باسم مجلس شورى مجاهدي درنة وهي تحالف من إسلاميين وقوى أخرى مناهضة لحفتر.

سالم الرفادي أحد قادة العملية : قوات الجيش الوطني الليبي دخلت درنة من الطرق الساحلية الشرقية والغربية وسيطرت على منطقتي شيحة وباب طبرق وأصبحت على مسافة كيلومتر واحد من الميناء.

يقول حفتر إن رجاله يقاتلون لتحرير مدينة درنة من ”الإرهابيين“. وتبعد درنة نحو 266 كيلومترا عن الحدود مع مصر.

لكن معارضي حفتر يتهمونه بجعل المدينة رهينة لحرب مدن لتعزيز سلطته بعد تدمير أجزاء من بنغازي في حملة مماثلة.

 

حفتر أعلن عن ”انطلاق المرحلة الثانية من تحرير مدينة درنة

 

وقال ، بشرى لكل الليبيين الشرفاء باقتراب ساعة النصر والتحرير وإعلان مدينة درنة خالية من الإرهاب آمنة مطمئنة في حماية القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

يعارض الجيش الوطني الليبي الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس ويرتبط بدلا من ذلك بحكومة وبرلمان في الشرق.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى