Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصادصورة و خبر

العراق: مليار برميل إجمالي حقل غرب القرنة

  • قالت وزارة النفط العراقية اليوم الخميس ان إنتاج حقل غرب القرنة 2 جنوبي البلاد وصل بحسب شركة لوك اويل الروسية المشغلة للحقل إلى مليار برميل.
    ونقلت وزارة النفط العراقية في بيان عن شركة لوك اويل الروسية ان الانتاج الاجمالي لحقل غرب القرنة 2 في محافظة البصرة بلغ مليار برميل نفط.
    وذكر البيان ان الشركة الروسية نظمت احتفال اشاد من خلاله رئيسها فاغييت اليكباروف بالجهود المبذولة من اجل وصول الانتاج التراكمي للحقل الى مليار برميل منذ بدء العمل فيه موكدا عدم امكانية تحقيق ذلك لوال توفر الظروف المناسبة للعمل.
    واشار فاغييت الى ان الشركة لديها مشاريع تطوير كبيرة في الحقل لتحقيق انتاج الذروة ومشاريع اخرى الستثمار الغاز المصاحب وتطوير مكمن اليمامة في الحقل مؤكدا ان هذا لم يكن ليتحقق لوال توفر الظروف المناسبة للعمل.
    بدوره قال وزير النفط العراقي احسان عبد الجبار ان الانتاج النفطي الكلي لحقل غرب القرنة 2 حقق للعراق ايرادات مالية اجمالية فاقت ال 40 مليار دولار
    واكد الوزير حرص بلاده على تحقيق اعلى معدلات الانتاج والوصول الى انتاج الذروة عند 800 الف برميل يوميا من الحقل المذكور بحلول العام 2027 مشيرا الى ان التعاون مع شركة لوك اويل حقق العديد من الفوائد كما ساهم مشروع تطوير حقل غرب القرنة في توفير فرص العمل الالف االيدي العاملة في محافظة البصرة و تقديم الدعم الخدمي والصحي للمناطق القريبة من الحقل.
    وفازت لوك اويل بعقد تطوير )حقل غرب القرنة 2 )في العام 2009 وانطلق االنتاج التجاري االولي في العام 2014 بواقع 120 الف
    برميل يوميا ثم استقر عند 220 الف برميل يوميا ثم ارتفع الى 400 الف برميل على ان يصل الى انتاج الذروة البالغ 800 الف برميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى