Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

“العفو الدولية”: السودان استخدم اسلحة كيماوية

موجز حماكمنظمة العفو الدولية

منظمة العفو الدولية  : حكومة السودان نفذت على الأرجح 30 هجوما على الأقل بأسلحة كيماوية في منطقة جبل مرة بدارفور منذ يناير مستخدمة ما خلص خبيران إلى أنه غاز يتسبب في الإصابة ببثور وتقرحات فيما يبدو .

المنظمة  :  زهاء 250 شخصا لقوا حتفهم جراء التعرض للمواد الكيماوية ، تحقيقاتنا اعتمدت على صور بالأقمار الصناعية وأكثر من 200 مقابلة وتحليل خبراء لصور تظهر إصابات .

مدير أبحاث الأزمات بالمنظمة تيرانا حسن : استخدام الأسلحة الكيماوية جريمة حرب ، الأدلة التي جمعناها موثوق بها وتصور نظاما عازما على توجيه ضربات ضد السكان المدنيين في دارفور دون أي خوف من عقاب دولي .

سفير السودان لدى الأمم المتحدة عمر دهب : تقرير منظمة العفو الدولية عار عن الصحة تماما إن السودان لا يمتلك أي نوع من الأسلحة الكيماوية .

دهب : مزاعم استخدام أسلحة كيماوية من جانب القوات المسلحة السودانية عارية عن الصحة وملفقة، الهدف من وراء مثل هذا الاتهام الغريب هو إرباك العمليات الجارية الرامية لإرساء السلام والاستقرار وتعزيز التنمية الاقتصادية والوفاق الاجتماعي في السودان .

 إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى