Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

الغانم: نتطلع لبرلمان يلبي طموحات الشعب

ألقى رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، اليوم الثلاثاء، كلمة في الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الخامس التكميلي من الفصل التشريعي الخامس عشر.

وقال الغانم أمام نواب الأمة: ” نحن على مشارف انتهاء الفصل التشريعي الخامس عشر، ليتم المجلس بذلك عمره الدستوري كاملاً، وهذا الأمر لم يحدث منذ أكثر من عشرين عاماً”.

وأوضح الغانم أن المجلس دار دورته وأتم مدته بدعم من القيادة السياسية والتعاون النيابي على الرغم  من الظروف الاستثنائية التي شهدتها البلاد، والمتمثلة بالجائحة الصحية (كوفيد 19) التي اجتاحت العالم، وبالتصعيد السياسي الذي تمخض عن عدد غير مسبوق من الاستجوابات.

وأضاف: “لقد أتم المجلس مدته على الرغم من هيمنة قضايا شديدة الحساسية على المشهد السياسي فضلاً عن المحاولات اليائسة التي كانت تسعى على الدوام لحل المجلس، إلا أن المجلس أكمل مدته الدستورية كاملة وفقاً لرغبة الأمير الراحل، وأمير الكويت الجديد”.

وتابع بالقول: “مضت أربع سنوات من العمل البرلماني الدؤوب، وتوشك صفحتها أن تنطوي، ليرجع بعد ذلك ممثلو الشعب إلى الشعب مرة أخرى، ليقول كلمته الفصل، بتجديد الثقة لمن يراه أهلا لها، وبحجبها عن من يراه دون مستوى المسؤولية والتحدي والطموح”.

وأشار إلى أن الجميع يتطلع إلى مجلس جديد يكون على قدر التحديات الوطنية، الداخلية والخارجية، يعرف كيف يحدد الأولويات، ويضع الاستراتيجيات، ويضبط الأجندات، ويضطلع بالمسؤوليات، “يضع يده على الجروح المفتوحة ليداويها، لا لينثر الملح عليها”.

كما أشار إلى تطلع الشعب الكويتي إلى مجلس يتبنى ما هو مُستحق على المستوى الوطني، لا الهامشي من القضايا ولا إلى التناكف السياسي الذي أهدر الجهود وأضاع من الوقت الكثير، مجلس يحمل هموم الشعب على عاتقه، ويجتهد في تلبية احتياجاته وتحقيق طموحاته، مجلس يغلب المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى