Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تقرير
أخر الأخبار

المعارضة في لبنان تتهم وزير الخارجية بالتعاون مع حزب الله

حماك||محمد عبد المحسن

بعد تصريحه بتأييد إصرار حزب الله اللبناني على عدم التراجع إلى شمال نهر الليطاني، وربطه ذلك بتحرير كامل الأراضي اللبنانية من الاحتلال الإسرائيلي، اتهمت أحزاب معارضة في لبنان ا وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال، عبد الله بو حبيب، بخدمة أهداف حزب الله. ويأتي تصريح وزير الخارجية اللبناني في خضم التصعيد المتواصل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بتبادل الضربات، وكان من أحدث تلك المناوشات مقتل عباس الدبس، أو عبد الله الحاج، القيادي في حزب الله اللبناني، المسؤول عن إطلاق الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، بتفجير سيارته مسيرة مفخخة جنوبي لبنان.

من جانبها، علقت النائبة في تكتل لبنان، غادة أيوب، على تصريح بو حبيب بقولها “الحكومة الحالية هي حكومة (حزب الله) وتنطق باسمه، وإن كان رئيسها ووزير خارجيتها يدليان بتصريحات في النهار تتغير ليلاً لمحاولة التغطية على تحولهما لناطقين باسم الحزب”، مضيفة أن “هذه المواقف المتناقضة بدءاً بكلام ميقاتي عن ربط مصير لبنان بحرب غزة وصولا لموقف وزير الخارجية من عدم إمكانية انسحاب الحزب من جنوبي الليطاني وتسلم الجيش اللبناني المنطقة، تأتي في إطار التغطية على وضع (حزب الله) الحالي في الجنوب”، نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط.

تابع الموقع على منصة إكس

في سياق متصل، قال النائب عن كتلة تحالف التغيير، ميشيل دويهي، عن تصريح بو حبيب إن “موقف بو حبيب بالشكل بعيد عن المنطق، فالقرار المركزي أصلا في ملف بهذه الحساسية يجب أن يكون للسلطة المركزية، وللأسف حتى الحكومة الحالية، لأنها حكومة تصريف أعمال تتخطى صلاحياتها القانونية والدستورية خصوصاً أنها غير حائزة ثقة مجلس النواب الحالي وتحاول توريط اللبنانيين بقرارات لا يريدونها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى