Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبرمحليات

“المنابر القرآنية”…جهود مضنية لخدمة كتاب الله والمجتمع

موجز حماك

احمد الباطني

 أحمد الباطني رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية : الجمعية استطاعت بفضل الله أن تحقق في فترة وجيزة إنجازات قرآنية وعلمية متميزة، تنفيذا لخطتها التشغيلية، وتحقيقا لأهدافها في تعليم كتاب الله حفظا وفهما لكافة الأعمار، وخدمة القرآن الكريم ونشر علومه، والإسهام في تنشئة جيل يتحلى بالسلوك والخلق القرآني القويم.

 الباطني : سياسة الجمعية تعتمد على تحقيق الريادة في طرح المشاريع القرآنية النوعية؛ كونها أول جمعية خيرية كويتية متخصصة في خدمة القرآن الكريم وعلومه

ابرز إنجازات 2017

تصحيح تلاوة سورة “الفاتحة” لما يزيد عن عشرة آلاف مستفيد .

  • إجازة 100 مشارك ومشاركة في دورة “علم رسم المصحف وضبطه”.
  • إجازة 60 مشاركا في السماع والتعليق على كتاب “الميسر في علم رسم المصحف وضبطه”، على مصنف فضيلة الشيخ العلامة أ. د. غانم قدوري الحمد
  • تخريج 9 مجازين في حلقة الإسناد، ضمن مشروع “عالية القراءات”.
  • مسابقة فهد ولولوة العثمان الرمضانية، والتي شارك فيها 144 متسابقا ومتسابقة.
  • افتتاح 3 حلقات لتحفيظ القرآنالكريم للأطفال، من خلال مشروع “الغلمان لتعليم اللغة العربية والقرآن”.
  • مشروع (آلم) لخدمة القرآن الكريم.

 ابرز مشاريع فئة الصم:

مشروع «مواهب القلوب» لرعاية “ذوي الهمم” (ذوي الاحتياجات الخاصة).

  •  مسابقة “عقاب زيد الخطيب لحفظ القرآن” لفئة الصم، شارك فيها91 متسابقا ومتسابقة، وذلك بالتعاون مع النادي الكويتي الرياضي للصم.
  •  3 حلقات قرآنية لفئة الصم من الذكور والإناث.
  • إطلاق حملة “لنحقق حلمهم” لدعم مشروع حفظ القرآن الكريم لفئة الصم.
  • قبول 4 طلبة من فئة الصم في كلية القانون الكويتية العالمية (كلية خاصة) بشكل مجاني، وتخصيص شعبة تدريسية خاصة بهم.

جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم

تشجيعا لحفظة كتاب الله، شاركت “المنابر القرآنية”في مسابقة جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآنالكريم، وحصدت مركزا متقدماً من خلال أحد طلبتها. وتحرص الجمعية على المشاركة هذا العام بفئات أعلى إن شاء الله.

معهد البناء البشري

الجمعية أنشأت “معهد البناء البشري للتدريب الأهلي” لتدريب نزلاء دور الرعاية في وزارة الشؤون الاجتماعية، وهو معهد غير ربحي، وتنفيذ دورات لغة الإشارة. إضافة لجميع الدورات الأخرى للحصول على شهادات رسمية ومعتمدة.

 الشراكة المجتمعية

عقدت “المنابر القرآنية” شراكات نجاح وتعاون مع العديد من الجهاتالرسمية والأهلية، وذلك إيمانا منها بأهمية التكامل لتحقيق الريادة في خدمةالقرآن الكريم ونشر علومه، ومن أبرز تلك الجهات وزارة الأوقاف والشؤونالإسلامية، ووزارة الشؤون الاجتماعية، وديوان الخدمة المدنية، والأمانة العامة للأوقاف، والنادي الكويتيالرياضي للصم، إلى جانب شركات الاتصالات المتنقلة في دولة الكويت.

 التواصل مع الجمهور

 بذلت “المنابر القرآنية” جهودًا حثيثة للتواصل مع جمهورها الكريم بمختلف فئاته، وحرصت على التواجد المستمر في شتى وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وحسابات التواصل الاجتماعي.

نجحت “المنابر القرآنية” في إطلاق خدمة قرآنية مميزة لفضيلة الشيخ د. خالدالمذكور بالتعاون مع شركة “زين” للاتصالات؛ لبث رسائل قرآنية وعلمية يومية، يخصص ريعها لمشروع (آلم) لخدمة القرآن الكريم، تحت شعار “ثقل ميزانكبحسنات لا تنقطع”.

جاري توسيع نطاق التواصل مع باقي شركات الاتصالات، ووسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز هذه الخدمة وغيرها.

الباطني :  الجمعية لن تألو جهدا في خدمة كتاب الله، والسعي الدؤوب للارتقاء العملي والمهني والفني للارتقاء بطلبة العلم، وحفظة كتاب الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى