Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

وثائق مسربة بعد اختراق مواقع الرئاسة الإيرانية

سربت مجموعة “انتفاضة حتى الإطاحة” الإيرانية المعارضة، وثائق خلال عملية اختراق لمواقع الرئاسة الإيرانية، تطرقت إلى نقاط جوهرية ليوقع عليها الرئيس إبراهيم رئيسي خلال زيارته إلى دمشق ولقائه بشار الأسد في أيار الماضي.

وذكرت الوثائق المسربة معلومات تفصيلية عن عدد الإيرانيين في سوريا، ومناقشة أوضاعهم المعيشية، مشيرة إلى وجود بين 8 إلى 10 آلاف إيراني، بعضهم تعود إقامته إلى 200 عام سابق.

وقالت إن أكثرية الإيرانيين يقيمون في دمشق، وإن القليل منهم يتمتعون بظروف معيشية جيدة، أما البقية فلا يتمتعون بظروف اقتصادية ملائمة، فيما يوجد ربات منازل ونساء إيرانيات معنفات، ويواجهن مشكلات معيشية وصحية وتعليمية مع أطفالهن.

وتحدثت الوثائق عن مشكلات يواجهها الإيرانيون منها، عدم استكمال وثائق الهوية لهم، وعدم قدرتهم على العمل، وعدم قبولهم في المشافي الحكومية، وعدم تغطيتهم بالضمان.

وأضافت أن حكومة دمشق لا تقدم لهم البطاقة الذكية، ولا يستطيعون شراء شرائح لهواتفهم، ولا يقبلون في الجامعات الحكومية، إضافة إلى الملكية والميراث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى