Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

انتقادات للمعارضة السورية على قبولها حضور “آستانة 21”

انتقد الباحث السياسي درويش خليفة، موافقة المعارضة السورية على حضور الجولة 21 من المباحثات حول سوريا بصيغة “أستانا”، المقرر عقدها يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وتوقع خليفة أن تكون هذه الجولة “إيرانية بامتياز”، لذلك كان على المعارضة “رفض الحضور، وتسجيل موقف يقربها من الدول العربية التي لطالما رفضت هذا المسار واعتبرته ابتعاداً عن المسار الدولي الذي أقر في جنيف 2012”.

وشدد على أن “من يسير باتجاه الحلول والتسويات السياسية عليه أن يراعي القرارات الدولية، ويقرأ المتغيرات الجيوسياسية التي تطرأ على الإقليم وليس المشاركة لمجرد المشاركة وتسجيل اسمه”.

من جهته، رأى الباحث وائل علوان، أن استمرار “مسار أستانا” يعني استمرار التفاهمات بين الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران) حول الملف السوري، وفرصة للتباحث حول ملفات أخرى.

وقال علوان، إن استمرار هذا المسار يضمن استقراراً نسبياً في الخريطة السورية، كما يعني أنه لا يوجد تغيير ميداني على الأرض، نتيجة تغير المصالح والظروف الداخلية أو الخارجية، وفق موقع “العربي الجديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى