Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

حملة اعتقالات ينفذها فرع أمن المعلومات السوري لموظفين في معبر نصيب الحدودي

كشف مصدر أمني سوري عن اعتقالات جديدة نفذها فرع أمن المعلومات لموظفين وعاملين في معبر نصيب- جابر الحدودي مع الأردن، بتهمة تزوير إجازات استيراد وكتب تمويل في أمانة جمارك المعبر.

ونقل موقع “عنب بلدي” عن مصدر أمني في الجمارك (لم يسمه) إن “أمن المعلومات” اعتقل، الأربعاء 30 موظفاً، بينهم أفراد يعملون في بيع الطوابع داخل المعبر، مشيراً إلى أن بعض الموظفين أرغموا على الاستقالة، ودفع غرامات مالية بملايين الليرات.

وأوضح المصدر، أن خسائر الجمارك نتيجة تزوير البيانات الجمركية والأختام من قبل الموظفين، بلغت نحو عشرة ملايين دولار، مشيراً إلى أن الغرض من عمليات التزوير كان هدفه إدخال بضائع مهربة إلى سوريا.

ولفت المصدر إلى أن الاعتقالات مستمرة منذ مطلع كانون الأول الماضي، حيث تم توقيف نحو 80 موظفاً من المعبر، إضافة لرؤساء مفارز أمنية ومخلصين جمركيين.

وأشار إلى أن عدداً من موظفي المعبر لاذوا بالفرار إلى خارج سوريا، قبيل صدور قرار الاعتقال، بمساعدة ضباط ومسؤولين في حكومة دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى