صورة و خبر
أخر الأخبار

بايدن يأمل تمديد الهدنة في غزة أياما إضافية

حماك||محمد عبد المحسن

مع اقتراب انقضاء فترة الهدنة المؤقتة، بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، والمرتبطة بصفقة تبادل الأسرى بين الطرفين، والمخصصة كذلك لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، تبذل القوى الإقليمية قصارى جهدها لتمديد فترة الهدنة لما بعد الاثنين، اليوم الرابع للهدنة المتفق عليها، وسط تأكيدات من جيش الاحتلال على الاستعداد لخوض المرحلة الجديدة من القتال.

جيش الاحتلال يستعد للمرحلة الجديدة من الاجتياح البري

كما تناقلت وسائل الإعلام العبرية، أقر رئيس أركان جيس الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليف، بخطة استئناف القتال في غزة بعد انقضاء الهدنة المؤقتة، وإن كان يتردد أن مجلس الحرب سيجتمع الليلة لاتخاذ قرار بشأن تمديد الهدنة.

تابع الموقع على منصة إكس

الرئيس الأمريكي يدعو لتمديد الهدنة لتسهيل الإفراج عن مزيد من الرهائن الأمريكيين

صرح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء اليوم الأحد، بأنه يأمل إطالة أمد الهدنة الإنسانية في غزة، بعد 7 أسابيع من القتال المضني، مؤكدا أن هدفه هو “أن تستمر الهدنة في غزة إلى “ما بعد غد” الإثنين”، مشيرا إلى أنه ينوي الحديث مع رئيس حكومة الاحتلال في ذلك الشأن، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية. وأفاد بايدن بأن حركة حماس أفرجت عن طفلة أمريكية كانت محتجزة لديها، آملا تحرير مزيد من الرهائن من مواطنيه.

على صعيد آخر، أصدر جيش الاحتلال بيانا عن تسلمه ثالث دفعات المحتجزين، جاء فيه “قبل قليل سلم ممثلو الصليب الأحمر 12 مختطفاً إلى قوة من وحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي وقوة من الشاباك (الأمن الداخلي) بالقرب من السياج الحدودي وسط قطاع غزة”، وأضاف “عاد المختطفون إلى إسرائيل، وسيشقون طريقهم إلى القاعدة العسكرية حتسيريم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى