صورة و خبر
أخر الأخبار

رئيس أركان جيش الاحتلال يعلن الاستعداد لاستئناف القتال في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

في خضم الحديث عن بذل جهود دبلوماسية حثيثة لتمديد الهدنة المؤقتة في غزة، والمرتبطة بصفقة تبادل الأسرى بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس الممتدة لـ 4 أيام لتبادل تسلم الأسرى وتحرير المواطنين الأجانب وإدخال المساعدات اللازمة إلى القطاع المنكوب، كشف رئيس أركان جيس الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليف، اليوم الأحد، عن خطة استئناف العدوان، فور انتهاء الهدنة المؤقتة.

الاحتلال يشدد على مواصلة الحرب في غزة حتى تحقيق كافة أهدافها

قبيل إنفاذ الهدنة في غزة، صباح الجمعة الماضية، شدد قادة دولة الاحتلال على اعتزامهم استئناف العدوان على قطاع غزة فور انقضاء فترة الهدنة، وحتى تحقيق أهداف عملية “السيوف الحديدية”، وعلى رأسها اجتثاث حركة حماس وتدمير ترسانتها من الأسلحة، بل إن وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، هدد بخرق الهدنة بالأمس بعد تأخر حماس في تسليم الدفعة الثانية من الأسرى. وقد أكد هاليف بنفسه بالأمس أنه لا سبيل لإنهاء العملية في غزة قبل تدمير حماس وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية.

تابع الموقع على منصة إكس

رئيس أركان جيش الاحتلال يحدد ملامح فترة ما بعد الهدنة

وأوضح بيان لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن هارتسي هاليف قد أقر الخطط العسكرية لمواصلة القتال في ختام فترة الهدنة المؤقتة، وذلك بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

من ناحية أخرى، زار بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، قطاع غزة لمؤازرة الجنود، وقال “نبذل كل جهد ممكن من أجل استعادة مختطفينا وفي نهاية المطاف سنعيدهم جميعا”، متابعا بقوله “أقول للمقاتلين وللمواطنين سنستمر حتى النهاية الى أن يتم تحقيق النصر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى