Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

بايدن يجدد رفضه إعادة الاحتلال الإسرائيلي لغزة

حماك||محمد عبد المحسن

منذ بداية العدوان الغاشم الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وتحديدا منذ السابع من أكتوبر الماضي، تكثر التكهنات حول نية دولة الاحتلال فرض سيطرتها على القطاع من جديد، بعد أن انسحبت منه عام 2005من بموجب خطة فك الارتباط الأحادية، وهو ما نفته حكومة الاحتلال رسميا مؤخرا على لسان أحد مسؤوليها، وهو ما أعلن الأردن رفضه، وكذلك رفض تأسيس مناطق عازلة في القطاع.

بايدن: إعادة احتلال غزة خطأ كبير

أدلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في أعقاب اجتماعه بنظيره الصيني، شي جين بينغ، اليوم الخميس، في الولايات المتحدة، بتصريح يوضح موقفه من إعادة فرض السيطرة الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث عارض الأمر، مؤكدا أن هدف العدوان الإسرائيلي على القطاع هو التخلص من حركة حماس.

تابع الموقع على منصة إكس

وقال بايدن لوسائل الإعلام “العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة ستتوقف عندما لا تعود “حماس” تحتفظ بالقدرة على القتل والإساءة وفعل أشياء مروعة بالإسرائيليين”، مضيفا “حماس قالت إنها تخطط لمهاجمة إسرائيليين مرة أخرى وهذه معضلة رهيبة”.

سعي إسرائيلي لتهجير أهالي قطاع غزة

برغم النفي المتكرر لنية دولة الاحتلال إعادة احتلال غزة، فإن جيشها يواصل عملية تهجير أهالي القطاع، ومن أحدث المجريات في هذا الصدد إلقاء منشور على أهالي محافظة خان يونس، جنوبي القطاع، يطالبهم بإخلاء منازلهم.

وقد شدد الكثير من كبار رموز حكومة بنيامين نتنياهو على أن المعركة مستمرة حتى تحقيق أهدافها بالكامل، وعلى رأسها تحييد حركة حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى