Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

بدء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

حماك|| محمد عبد المحسن

بدأ، اليوم الجمعة، تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية لعام 2024م، التي يتنافس فيها 4 مرشحين، في مقدمتهم الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، الذي يعتبره كثيرون الأوفر حظا، والأقدر على الفوز بفترة رئاسية جديدة، في ظل حالة التوتر التي تشهدها المنطقة العربية، مع شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه السافر على قطاع غزة منذ ما يرقب من شهرين، وتجديده العدوان صباح اليوم، مع انتهاء فترة الهدنة المؤقتة.

المعارضة المصرية تعاني من أزمة كبيرة تبشر بهزيمة مرشحيها

ينافس الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الحالية 3 مرشحين، هم وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه الشمس، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، ورمزه النخلة، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه السلم. وقد اعترف فريد زهران بأن الحركة المدنية الديموقراطية، التي تضم 12 حزبا مصريا، تواجه “خلافات داخلية كثيرة”، وفي ذلك ما ينبئ بفشلها في تحقيق أي نتائج إيجابية في الانتخابات المقبلة.

تابع الموقع على منصة إكس

بدء التصويت في الخارج.. وترقب لنتائج الانتخابات

تتيح 137 سفارة وقنصلية مصرية في 121 بلدا، بدءً من اليوم وحتى يوم الأحد، للناخبين الإدلاء بأصواتهم، وبرغم عدم الإعلان رسميا عن عدد الذين يحق لهم التصويت في الخارج، والذين يتركزون في المملكة العربية السعودية ودولة الأميركتين، فإن وزيرة الهجرة المصرية، سها جندي، أفادت هذا الأسبوع، بحسب بيان من الوزارة، بأنها “واثقة من كثافة مشاركة المصريين بالخارج الذين يبلغ تعدادهم نحو 14 مليونا في مختلف دول العالم”، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى