Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

بريطانيا تحذر الاحتلال من مجاعة محتملة في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

منذ انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، المتعلقة بالصفقة الأولى لتبادل الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس والمشتملة على تعزيز إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المنكوب، فيما يتعرض له من عدوان غاشم لما يقارب 5 أشهر، لم تتوقف الجهود الدولية لتطبيق هدنة جديدة للتخفيف عن المنكوبين من أهالي غزة، لكن مصير تلك الجهود ليس معلوما، في ظل امتناع الجانب الإسرائيلي عن الموافقة على العديد من شروط حماس، بل ومطالبة بعض ساسة الاحتلال بالتوقف عن التفاوض والاستمرار في التصعيد.

شبح المجاعة يهدد قطاع غزة

في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، يعاني مئات الآلاف من الغزيين من نقص الغذاء؛ لدرجة فقدان البعض حياتهم جراء الجوع ونقص مياه الشرب. من جانبه، حذّر ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية، من تفشّي الجوع في غزة، ومن تأثير ذلك على مستقبل أطفال القطاع.

تابع الموقع على منصة إكس

بريطانيا للاحتلال: صبرنا ينفد حيال حصاركم لغزة

خلال كلمة ألقاها أمام مجلس اللوردات، المجلس الأعلى في البرلمان البريطاني، حذّر وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، من فرض الاحتلال حصاره الخانق على قطاع غزة، وهو ما أسفر عن تهديد المجاعة للقطاع خلال الفترة المقبلة. وقال كاميرون “نواجه وضعا من المعاناة المروعة في غزة.. تحدثت قبل بضعة أسابيع عن خطر تحول هذا الأمر إلى مجاعة وخطر تحول الإعياء إلى مرض، ونحن الآن في تلك المرحلة”. وأضاف “الناس يموتون جوعا، ويموتون من أمراض كان من الممكن الوقاية منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى