دولي

بلاغ عسكري أول لـ “كتائب القسام”.. ماذا تضمن؟

حماك||

أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسام في قطاع غزة بلاغاً عسكرياً حمل رقم (1)، جاء فيه:

في ظل غطاءٍ صاروخيٍ مكثف واستهدافٍ لمنظومات القيادة والسيطرة لدى العدو، تمكن مجاهدو كتائب القسام من اجتياز الخط الدفاعي للعدو، وتنفيذ هجوم منسق متزامن على أكثر من 50 موقعاً في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال، ما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة، ولا يزال مجاهدونا يخوضون معارك بطوليةً في 25 موقعًا حتى اللحظة، ويدور القتال حالياً في قاعدة “رعيم” مقر قيادة فرقة غزة.

تابعنا في X

وكانت صحيفة “يديعوت أحرنوت“، قد أكدت مقتل ما لا يقل عن 20 إسرائيليًا خلال التصعيد، وهناك سبع نقاط تشهد اشتباكات بين عناصر “القسام” والقوات الإسرائيلية.

فيما أكد مدير عام “نجمة داوود الحمراء” (ما يوزاي الصليب والهلال الأحمر)، نقل أكثر من 200 إصابة إلى مستشفى “سوروكا”، و132 إصابة إلى “برزيلاي”، و28 إصابة إلى “كابلان”، بعضها خطيرة وخطيرة للغاية، مع عدم إمكانية الوصول إلى الجرحى في التجمعات المحاصرة.

“طوفان الأقصى”.. 100 قتيل إسرائيلي ومواجهات دامية

وخلال الاشتباكات قتل رئيس مجلس “شعار هنغيف” في تبادل إطلاق نار، ولا يزال عناصر “المقاومة الفلسطنية” يسيطرون على ثلاث بلدات على الأقل.

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية” ردًا على عملية “طوفان الأقصى” التي أعلنها صباح اليوم، القائد العام لـ”كتائب القسام”، محمد الضيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى