Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

بلدان شمال أوروبا تتفق على خطة لإعادة المهاجرين

حماك||

كشفت بلدان الشمال الأوروبي في اجتماع لها، عقد بين وزراء الهجرة والعدل والداخلية والاندماج، عزمها تنسيق عمليات مشتركة لإعادة المهاجرين.

ووفق الدول المشاركة في الاجتماع وهي دول “الدنمارك، فنلندا، السويد، النرويج، وآيسلندا”، فإن هناك ثلاث آليات لتسهيل إعادة المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية.

تابعنا في X

وركزت المبادرة الأولى على تنسيق عمليات العودة المشتركة لدول شمال أوروبا  بالتعاون مع فرونتكس (الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل)، وتقديم المساعدة للمهاجرين غير الشرعيين والذين يرغبون في العودة إلى بلدانهم.

أما المبادرة الثانية، نصت على إعادة الأفراد الذين ليس لديهم الحق في البقاء في الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن إلى بلدانهم الأصلية.

وسعت المبادرة الثالثة المشتركة إلى مساعدة المنظمة الدولية للهجرة “كشريك منفذ” في تقديم الخدمات للمهاجرين غير الشرعيين الذين تقطعت بهم السبل في شمال أفريقيا، وستقدم لهم المساعدة في العودة الطوعية إلى بلدانهم المنشأ.

وشاركت وزارة الهجرة والعدل الدنماركية، أمس الثلاثاء 31 من تشرين الأول، عقب الاجتماع الوزاري الذي استمر يومين برئاسة، بيانًا صحفيًا مشتركًا، أعلنت خلاله تعزيز التعاون المشترك.

سوريا- انتشار دوريات روسية على الحدود مع الجولان المحتل

من جهتها فقد أثارت سياسة الهجرة المتبعة من قبل الدنمارك انتقادات من قبل الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان، بسبب استخدامها نظام الحصص التابع للأمم المتحدة لقبول اللاجئين.

إذ صرح رئيس الوزراء السويدي، أولف كريسترسون، الشهر الماضي، أن بلاده تتطلع إلى سياسات الهجرة المطبقة من قبل الدنمارك، فيما قالت وزيرة الهجرة السويدية، ماريا مالمر ستينرجارد، في المؤتمر الصحفي، إن الحكومة السويدية تدرس كيفية  تطبيق الحكومة الدنماركية لسيايتها المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة وقضايا الهجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى