Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي
أخر الأخبار

سوريا- انتشار دوريات روسية على الحدود مع الجولان المحتل

حماك||

بعد غياب استمر لأكثر من عام، عادت الدوريات الروسية من جديد إلى الجنوب السوري، إذ تجولت جنوبي القنيطرة بين بلدة المعلقة وغدير البستان بالقرب من سرية “الصفرة” التابعة لـ”اللواء 90″ التابعة لنظام الأسد جنوبي المحافظة.

وحسب مصادر خاصة بحماك، فقد أجرت دورية روسية جولة على مقربة من الحدود مع الأراضي المحتلة، وأجرى عناصرها جولة داخل سرية “الصفرة”، ويأتي ذلك بعد غياب الآليات العسكرية الروسية منذ نحو ستة أشهر بمدينة “البعث” في مركز محافظة القنيطرة، وخان أرنبة شمالي المحافظة.

تابعنا في X

وغابت الدوريات الروسية عن المنطقة بشكل فاعل منذ أكثر من عام، بعد أن أخلت الشرطة العسكرية الروسية نقطة “التلول الحمر” شمالي المحافظة منتصف 2021.

وتشهد المحافظة تحركات عسكرية خلال فترة الليل من قبل ميليشيات يرجح تبعيتها لإيران و”حزب الله” اللبناني، منذ مطلع تشرين الأول الماضي، كان قد سبق تلك التحركات استهداف مجهولين لمواقع إسرائيلية في الجولان المحتل، بقذائف صاروخية، ردت إسرائيل عليها بقصف مواقع لقوات النظام، بحسب ما أعلنت رسميًا.

 ثلاث دول ضمن “جغرافية الخطر” في حرب غزة

الجدير ذكره، أن روسيا نشطت بشكل فاعل في الجنوب السوري بعد اتفاقية التسوية بين المعارضة السورية وحكومة دمشق والتي مضى على تنفيذها خمس سنوات، إذ تتجول بين الحين والآخر آليات عسكرية للجيش الروسي في المنطقة، لكنها لم تعد ذات حضور فاعل بالمنطقة منذ 2021، في الوقت التي تنشط في المحافظة الميليشيات الإيرانية والتي تتخذ أراضي المحافظة منطلقًا لعمليات تهريب المخدرات نحو الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى