Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

بلينكن يحذر من تأخير المساعدات العسكرية عن أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

يستمر الجدال في أروقة صنع القرار في الغرب بشأن استمرار تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، التي تواجه العدوان الروسي لما يزيد عن عامين، حيث يرى البعض عدم جدوى استمرار الدعم الغربي لأوكرانيا، في ظل التقدّم الميداني الروسي، وإن اعترف حلف شمال الأطلسي، الناتو، بحيوية تقديم ذلك الدعم، خاصة بعد أن صرّح الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأن توقّفه يعني هزيمة بلاده أمام روسيا.

الناتو يرفض إرسال قوات إلى أوكرانيا

تجنبا لتنفيذ روسيا تهديدها باستخدام السلاح النووي، إذا أرسلت دول الحلف قوات ضدها لتنضم إلى الجيش الأوكراني، أكّد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، أن أوكرانيا عليها حل مشكلة نقص الجنود بنفسها، قائلا “بالنسبة للجنود، فيجب على أوكرانيا أن توفر ذلك، لقد اعتمدت للتو قانونًا جديدًا. ليس من اختصاصي الخوض في التفاصيل، لكنني متأكد من أن أوكرانيا ستتخذ القرارات اللازمة لتعبئة العدد المطلوب من الأشخاص”.

تابع الموقع على منصة إكس

بلينكن يحث الغرب على مواصلة دعم أوكرانيا

تعقيبا على تصريح ينس ستولتنبرغ، الذي أدلى به على هامش اجتماع لوزراء خارجية مجموعة السبع في جزيرة كابري الإيطالية، قال وزير الخارجية الأمريكي، المشارك في الاجتماع ذاته، “إذا استمرت في التأخير، فنعم، هناك خطر حقيقي بأن نجد أنفسنا في وضع يكون فيه الوقت قد فات”. وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد دعا الكونغرس الأمريكي إلى التصويت لصالح مشروع قرار لدعم أوكرانيا بحزمة جديدة من المساعدات العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى