Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

بوريل: نتوقع اعتراف عدد من دول أوروبا بدولة فلسطين نهاية مايو

حماك||محمد عبد المحسن

برغم تأكيدها على أن حل الصراع الدائر في الأراضي الفلسطينية المحتلة يكمن في تفعيل حل الدولتين، بتأسيس دولة فلسطينية كاملة العضوية في الأمم المتحدة، عرقلت الولايات المتحدة تمرير قرار من مجلس الأمن يمهّد للاعتراف بالدولة الفلسطينية، في تراجع عن رأيها السابق.

من جانبه، أفاد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بأن تفعيل حل الدولتين هام في سبيل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، في تكرار لما سبق وأن أشار إليه في تصريحات رسمية، حيث قال على هامش مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض إن “الاتحاد الأوروبي والأردن سيواصلان العمل معا لتجنب مزيد من التصعيد في المنطقة”، مشيرا عبر منصة “إكس”، إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، “الوضع المُقلق بالضفة الغربية وغزة، وضرورة وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والتوصل لحل سياسي يوفر السلام والأمن”.

تابع الموقع على منصة إكس

في حين صرّح وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، خلال جلسة حوارية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي، بأنه “هناك مفاوضات تجري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة”، مؤكدا على “ضرورة وضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني”، ومتابعا بقوله “يجب وضع مسار واضح وذو مصداقية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

وأضاف جوزيب أنه يتوقع أن تعترف عدد من دول أوروبا بدولة فلسطين نهاية مايو المقبل، وهو ما سبق وأن أشار إليه فيصل بن فرحان من قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى