Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

تحذير إيراني لأمريكا وبريطانيا من استهداف الحوثيين في اليمن

حماك|| محمد عبد المحسن

لا تتوقف الأطراف الإقليمية، في المنطقة العربية، من التحذير من تبعات تصعيد الولايات المتحدة ضد جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، الموالية لإيران، بتأسيس تحالف دولي، بمشاركة بريطانيا وكندا وأستراليا وهولندا والبحرين، والشروع في الهجوم على مواقع للجماعة في اليمن؛ لردعها عن مواصلة استهداف السفن في البحر الأحمر، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، في مواجهة العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي.

أمريكا تؤكد إصابة سفينة تتبعها في البحر الأحمر

بعد أن أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية، اليوم الاثنين، ورود تقرير عن إصابة إحدى السفن التجارية بصاروخ، على بعد 95 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن، أعلنت الولايات المتحدة أن سفينة ناقلة للحاويات تتبعها أصيب بصاروخ انطلق من منطقة سيطرة الحوثيين، شمالي اليمن، حيث قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها “في 15 يناير أطلقت حركة “أنصار الله” (الحوثيين) صاروخا باليستيا مضادا للسفن من الأراضي الخاضعة لسيطرة الحركة في اليمن، وأصابت سفينة الحاويات (M/V Gibraltar Eagle) التي ترفع علم جزر مارشال، والتي تملكها وتديرها الولايات المتحدة الأمريكية”.

تابع الموقع على منصة إكس

إيران تتوعد بالرد على عدوان التحالف الدولي على الحوثيين

في مؤتمر صحافي مشترك، مع نظيره الهندي سوبرامانيام جايشينكار في طهران، صرح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بأن “طهران تدعم بشدة أمن الملاحة في المنطقة”، مضيفا “أحذر الولايات المتحدة وبريطانيا بوقف الحرب على اليمن فورا، ونحذر أميركا وإسرائيل أن توقف الحرب على غزة”. وأوضح عبد اللهيان أنه “لا يحق للولايات المتحدة التحدث عن رغبتها بعدم توسع الحرب في المنطقة، وتوجيه الرسائل إلى الآخرين، بينما تقدم على توسع الحرب في البحر الأحمر وتعتدي على اليمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى