Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

هجوم على سفينة تجارية قرب سواحل اليمن

حماك||محمد عبد المحسن

في خضم حالة التوتر التي تشهدها حركة الملاحة في البحر الأحمر، جراء تهديد جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية للملاحة، باستهداف السفن المارة، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في مواجهتها العدوان المستعر لجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 3 أشهر، تستمر الهجمات على السفن، حتى بعد شن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة وبمشاركة بريطانيا وكندا وأستراليا وهولندا والبحرين، عدوانا على مواقع للحوثيين في اليمن، بهدف ردع الجماعة عن الاستمرار في الهجوم على السفن.

هجوم جديد للتحالف الدولي على مواقع للحوثيين

شن التحالف الدولي، أمس الأحد، هجوما على موقع لجماعة الحوثيين في مديرية اللحية شمالي الحديدة، المطلة على البحر الأحمر، وهو ما علقت عليه الجماعة باتهامها القوات الأمريكية والبريطانية بالضلوع في الأمر. من ناحية أخرى، نشر محمد عبد السلام، الناطق باسم الجماعة، في تغريدة له على منصة إكس، ما يفيد باستمرار الجماعة في هجماتها، حيث قال إن “الإجراءات العدائية من قبل أميركا ضد اليمن لن تمنع القوات المسلحة عن مواصلة تنفيذ التزامها الديني والإنساني والأخلاقي الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالاستمرار في استهداف السفن التابعة لكيان العدو والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

تابع الموقع على منصة إكس

سفينة تجارية تتعرض لقصف مجهول المصدر

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية، اليوم الاثنين، بأنها تلقت تقريرا بإصابة إحدى السفن التجارية بصاروخ، على بعد 95 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن. يأتي ذلك بعد محاولة الهجوم على سفينة تجارية أخرى قرب سواحل إريتريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى