Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية

تحذير من شن الاحتلال عملية في محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر

حماك||محمد عبد المحسن

مع استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ ما يقرب من 4 أشهر، فيما يُعرف باسم عملية “حرب التكوين”، يواصل أهالي القطاع المنكوب النزوح جنوبا إلى مدينة رفح، التي تقع بالقرب من الحدود مع مصر، حتى أصبحت المدينة تكتظ بـ 1,5 ميلون شخص، وهناك مخاوف من اقتحام هؤلاء الحدود المصرية، إذا ما أقدم الاحتلال على شن عملية في محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر، برغم تعارض ذلك مع اتفاقية السلام مع الاحتلال.

مطالبات متكررة باحتلال محور فيلادلفيا

بزعم أن حركة حماس تتلقى الدعم العسكري عبر تلك المنطقة، يصر الاحتلال الإسرائيلي على شن عملية في محور فيلادلفيا. وقد طالب قائد المنطقة الشمالية السابق في الجيش الإسرائيلي، الجنرال غادي شامني، باحتلال تلك المنطقة، وهو ما أدى إلى تصاعد الخلاف بين مصر والاحتلال. غير أن هناك احتمالية للوصول إلى اتفاق بين الطرفين في هذا الصدد قريبا.

تابع الموقع على منصة إكس

أوضاع مزية في جنوب غزة

يعاني النازحون في جنوب قطاع غزة من أوضاع إنسانية صعبة، كما يروي زاهر سحلول، الرئيس والمؤسس المشارك لمنظمة “ميد غلوبال” غير الحكومية، الذي قال إن “الجميع يخشى انتشار وباء الكوليرا بسبب عدم توفر المياه النظيفة وتسرب مياه الصرف الصحي داخل الآبار والضغط على شبكة الصرف الصحي، حتى أصبح الأخير خطيرا جدا”. وقد تجبر هذه الظروف الغزيين إلى اقتحام الحدود المصرية، وهو ما يحذر المراقبون من تداعياته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى