Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

تحطم طائرة عسكرية أمريكية في البحر المتوسط يودي بحياة 5 جنود

حماك||محمد عبد المحسن

في ظل التصعيد المتواصل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس في غزة، وكذلك مع الهجمات المتتالية التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، تكثف الولايات المتحدة وجودها العسكري في المنطقة العربية، بإرسال تعزيزات عسكرية، من الجنود والمعدات.

تدريبات أمريكية مكثفة بالتزامن مع الأحداث الراهنة

وتجري القوات الأمريكية تدريبات متواصلة في المنطقة لدعم دولة الاحتلال، تحسبا لاتساع رقعة الحرب، وفتح جبهات جديدة، خاصة مع لبنان، في ظل التصعيد المتواصل. وخلال أحد التدريبات، تعرضت طائرة عسكرية أمريكية للتحطم في البحر المتوسط، وفق ما أعلنته القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا في بيان رسمي.

تابع الموقع على منصة إكس

وجاء في البيان “خلال مهمة روتينية للتزود بالوقود في الجو كجزء من التدريب العسكري، تعرضت طائرة عسكرية أمريكية على متنها خمسة عسكريين لحادث مؤسف وتحطمت في البحر الأبيض المتوسط. ولقي جميع أفراد الخدمة الخمسة الذين كانوا على متن الطائرة مصرعهم”. لم يشر البيان إلى ملابسات تحطم الطائرة، واكتفى بقول إن التحقيق جارٍ لمعرفة السبب.

تعزيزات عسكرية متواصلة لردع إيران وحلفائها

على صعيد آخر، أرسلت الولايات المتحدة إلى المنطقة حاملتي الطائرات “دوايت أيزنهاور” و “جيرالد فورد”، ضمن مساعيها للتمركز الإقليمي، هذا بالإضافة إلى الغواصة النووية “يو إس إس أوهايو” فائقة القدرات التدميرية، مبررة ذلك بسعيها إلى ردع الخصم الإيراني عن الاستمرار في استفزازاته بدفع الميليشيات الموالية له لاستهداف القواعد الأمريكية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى