أخبار العالم
أخر الأخبار

ترامب يدعو الاحتلال إلى المسارعة بإنهاء الحرب على غزة

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستعر على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي، متوعدا باستمرار العدوان حتى القضاء على فصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها حركة حماس، وسيشمل ذلك اجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، التي تأوي العدد الأكبر للنازحين الفلسطينيين؛ وهو ما ينذر بوقوع كارثة إنسانية، كما تحذر العديد من الجهات الدولية.

وبرغم إعلانه في السابق تأييد حرب الاحتلال على غزة، دعا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، الاحتلال الإسرائيلي إلى إنهاء عدوانه على القطاع في أقرب وقت، بقوله “نحن بحاجة للسلام” وذلك خلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية، على هامش حملته الانتخابية.

تابع الموقع على منصة إكس

وخاطب ترامب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بقوله “عليك الانتهاء من الأمر والقيام بذلك بسرعة والعودة إلى السلام. نحن بحاجة إلى السلام في العالم… نحتاج إلى السلام في الشرق الأوسط”. وتطرق ترامب إلى انتقادات زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، للاحتلال، بقوله إن شومر “ينظر إلى أين يمكنه الحصول على المزيد من الأصوات”، مضيفا “أعتقد أنه يرى الفلسطينيين ويرى المسيرات، كما تعلمون، إنها كبيرة، ويقول أريد أن أسير في هذا الاتجاه بدلا من إسرائيل”، وأشار ترامب إلى أن “شومر تخلى عن إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى