Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

تعنت الاحتلال في قبول شروط حماس لإتمام صفقة تبادل الأسرى

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل القوى الدولية المعنية بلعب دور الوساطة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس السعي لإبرام اتفاق جديد لتبادل الأسرى، منذ انهيار الهدنة الأولى مطلع ديسمبر الفائت، لكن الأمر يتعذر؛ بسبب إصرار الاحتلال على رفض شروط حركة حماس، المتعلقة بإنهاء العدوان بالكامل على قطاع غزة، والإفراج عن أعداد كبيرة من الأسرى الفلسطينيين، وانسحاب قوات الاحتلال من القطاع، وهو ما جددت الحركة التأكيد عليه في مفاوضات القاهرة، ومن المتوقع أن يواصل الاحتلال رفض تلك الشروط.

أقاويل متضاربة بشأن نتائج مفاوضات مصر

برغم تصريح بعض المسؤولين عن وجود مؤشرات إيجابية بشأن المفاوضات الجارية في مصر، بعد اجتماع كل من مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، ورئيس الموساد، ديفيد برنياع، ورئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، فإن في انسحاب الجانب الإسرائيلي ما يؤكد صعوبة الوصول إلى حل مرضٍ للطرفين. من جانبها، اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال بالمماطلة، حيث قال أحد قياديي المنظمة إن “نتنياهو يدرك تماما بأن اليوم التالي لوقف الحرب لن يكون على رأسها، ولن تكون هناك هذه الحكومة المتطرفة”.

تابع الموقع على منصة إكس

رفض الاحتلال الإفراج عن مروان البرغوثي

يصر الاحتلال الإسرائيلي على عم قبول أحد أهم شروط حماس لإتمام صفقة الهدنة الجديدة، وهو الإفراج عن قيادي حركة فتح، مروان البرغوثي، بل أنه أعلن نقل البرغوثي، البالغ من العمر 64 عاما ومحكوم بعدد من أحكام الإعدام، من سجن عوفر إلى العزل، متهما إياه بالتحريض على إشعال انتفاضة فلسطينية ثالثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى