صورة و خبر
أخر الأخبار

تفاصيل جديدة عن السفينة المرتبطة بالاحتلال المختطفة في خليج عدن

حماك||محمد عبد المحسن

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة قبل أكثر من 7 أسابيع، والمستمر دون هوادة حتى إنفاذ الهدنة الإنسانية المرتبطة بصفقة تبادل الأسرى الجمعة الماضية، تواصل الميليشيات الموالية لإيران إصابة أهداف لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تضامنها مع فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس. وقد أعلنت جماعة أنصار الله، أو جماعة الحوثيين، في اليمن اعتزامها استهداف كافة السفن التابعة لدولة الاحتلال، خلال مرورها في البحر الأحمر، الفترة المقبلة، وهو ما نفذته بالفعل قبل أسبوع.

احتجاز سفينة أخرى مرتبطة بالاحتلال في خليج عدن على يد مجهولين

بعد احتجاز الحوثيين سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي الأسبوع الماضي، تعرضت سفينة أخرى مرتبطة بدولة الاحتلال للاعتراض، اليوم الأحد، اسمها “سنترال بارك”، في خليج عدن، وفقا لما أعلنت عنه شركة أمبري للنقل البحري، مشيرة إلى أن الحوثيين قد هددوا من قبل باحتجاز تلك السفينة، إن لم تغير مسارها.

تابع الموقع على منصة إكس

الكشف عن طبيعة حمولة السفينة المختطفة

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بأن السفينة “سنترال بارك”، التي لم يتم الكشف عن مختطفيها إلى الآن وإن كانت الشكوك تحوم حول جماعة الحوثيين، تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك. وكما أشارت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية، فإن عناصر مجهولين صعدوا على متن السفينة المختطفة في خليج عدن، في منطقة بعيدة نسيبا عن مناطق سيطرة الحوثيين، وإن كانوا هم الأقدر على تنفيذ عملية من هذا النوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى