Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلصورة و خبرمحليات

“الصحة”ترخص الاستخدام الطارئ لدواء سوتروفیماب لعلاج كوفید-19

أعلنت وزارة الصحة الكویتیة عن إصدار ترخیص للاستخدام الطارئ لدواء سوتروفیماب (7831-VIR لعلاج حالات (كوفید-19 الخفیفة إلى المتوسطة مضیفة بذلك خیارا علاجیا جدیدا لمرض فیروس كورونا.
وقال الوكیل المساعد لشؤون الرقابة الدوائیة والغذائیة الدكتور عبدالله البدر لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم ان دواء سوتروفیماب یعتبر من فئة أدویة الأجسام المضادة أحادیة النسیلة ویستخدم لعلاج حالات (كوفید-19 (الخفیفة إلى المتوسطة لدى البالغین والأطفال 12 سنة وما فوق وبوزن 40 كیلوغرام على الاقل المعرضین لمخاطر الاصابة.
ونوه البدر ان الدواء یستخدم أیضا لعلاج الأشخاص الذین یبلغون من العمر 65 عاما أو أكبر أو الذین یعانون من حالات طبیة معینة مشیرا الى ان ھذا الدواء لا یستخدم لمرضى (كوفید-19 (الذین یتلقون العلاج بالمستشفى أو الذین یحتاجون إلى علاج بالأكسجین بسبب إصابتھم بفیروس (كورونا).
ولفت الى ان المدیر العام ونائب الرئیس في شركة (جي إس كي) المصنعة للدواء في منطقة الخلیج جیزم أكالین أكدت للوزارة أن (سوتروفیماب) سوف یثبت أنھ أحد الحلول العلاجیة المبتكرة والفعالة في مجموعة أدوات الوقایة والعلاج المستخدمة في الكویت من منطلق الشراكة الوثیقة في تقدیم ھذه التكنولوجیا الجدیدة للمرضى الذین یحتاجون إلیھا.
وأوضح البدر أن الدراسات السریریة لدواء سوتروفیماب أظھرت نتائج فعالة حیث خفض من حالات دخول المستشفى أو الوفاة بنسبة 85 في المئة كما انه یتمیز بآلیة عملi فھو جسم مضاد أحادي النسیلة موجه بشكل خاص ضد البروتین الشائك ل 2-CoV-SARS وھو مصمم لمنع ارتباط الفیروس ودخوله إلى الخلایا البشریة.
وأضاف أن الكویت تعتبر ثاني دولة تقوم بترخیص ھذا الدواء عالمیا بعد دولة الإمارات العربیة المتحدة مؤكدا حرص الوزارة على توفیر أفضل وأحدث العلاجات المعتمدة لمرضى كوفید-19 وإتاحتھا للمرضى بالكویت في أسرع وقت بعد الانتھاء من موافقات الجھات الرقابیة.
وكانت منظمة الغذاء والدواء الأمریكیة قد أكدت أنه غیر مصرح بھ للمرضى الذین یدخلون المستشفیات بسبب (كوفید-19 (أو الذین یحتاجون إلى علاج بالأكسجین.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى