Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم
أخر الأخبار

جزر البهاما تعترف رسميا بدولة فلسطين

أعلنت وزارة الخارجية في جزر البهاما، الواقعة في المحيط الأطلسي شمالي كوبا وهسبنيولا وشمال غربي جزر تركس وكايكوس وإلى الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، موافقتها على الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، باعتبارها دولة مستقلة كاملة السيادة.

وقالت الوزارة في بيانها إن “القرار جاء عقب اعتقاد جزر البهاما بأن الاعتراف بوجود دولة فلسطين يظهر الالتزام بالقوي بنصوص ميثاق الأمم المتحدة والذي يؤكد على حق الشعوب في تقرير مصيرها”، مؤكدة “تأييد جزر البهاما لمبدأ حل الدولتين المنصوص عليه بوضوح في قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 242 لعام 1967”.

وكانت خارجية ترينيداد وتوباغو قد أعلنت اعترافها بفلسطين قبل أسبوع، وقال في بيان لها، إن البلاد “لديها تاريخ طويل من الدعم المبدئي لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، يتمثل بالموقف الثابت للحكومة في أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لحل الصراع طويل الأمد، وأن هذا موقفها الدائم، الذي يستند إلى احترام ترينيداد وتوباغو للقانون الدولي والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى