Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

جماعة الحوثيين: التحالف الأمريكي ولد ميتا.. ومستعدون لكافة الفرضيات

حماك|| محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، في مواجهة العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، منذ ما يزيد على 11 أسبوعا، تواصل جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية، استهداف السفن التابعة لدولة الاحتلال والولايات المتحدة، الداعم الأكبر لها، خلال مرورها في البحر الأحمر، وهو ما دفع دولة الاحتلال إلى تشغيل خط للنقل البري، تجنبا للهجمات الحوثية خلال نقل البضائع.

خبير عسكري يمني يقلل من أهمية تحالف “حارس الازدهار” الأمريكي

أفاد اللواء عبد الله الجفري، الخبير العسكري اليمني، في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية، بأن تحالف “حارس الازدهار” الذي دشنته الولايات المتحدة لردع جماعة الحوثيين عن الهجوم على السفن في البحر الأحمر “ولد ميتا”، ولن يستطيع منع صواريخ الحوثيين من إصابة سفن الاحتلال. فقد قال الجعفري “التحالف الأمريكي في البحر الأحمر لن يستطيع تحقيق أي هدف من الأهداف التي تحدثوا عنها، علاوة على أنه يتكون من 8 دول كما أعلنت واشنطن، وبعضها قد انسحب قبل ممارسة التحالف مهام عمله، وكان الهدف من انضمام بعض الدول هو إرضاء الولايات المتحدة الأمريكية لرفع الحصار عن الكيان الصهيوني ومساندة السفن للوصول إلى الموانئ الإسرائيلية”.

تابع الموقع على منصة إكس

وزير دفاع الحوثيين: مستعدون مواجهة حربية مع التحالف الأمريكي

من جانبه، صرح محمد العاطفي، وزير الدفاع في حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثيين، بأن الجماعة جاهزة لأي صدام محتمل مع تحالف “حارس الازدهار” الأمريكي، حيث قال خلال المؤتمر التحليلي لقادة وأركان وضباط القوات البحرية والدفاع الساحلي، إن “أسلحتنا الاستراتيجية الرادعة ومدياتها تصل إلى أبعد مما يتوقعه الأعداء ولا خطوط حمرًا أمامنا”، مضيفا أن “لواشنطن وتل أبيب ولندن، ومن يدور في فلكهم أن يمن اليوم غير يمن الأمس”، نقلا عن وكالة سبأ اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى