أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

جماعة الحوثيين تتوعد أمريكا بـ "أقسى الضربات" ردا على "عسكرة البحر الأحمر"

حماك|| محمد عبد المحسن

لم تتراجع جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمينية الموالية لإيران، عن إصرارها على استهداف السفن التابعة للولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، في مواجهتها عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدار 12 أسبوعا، وهو ما دفع الولايات المتحدة إلى تدشين تحالف دولي بحري لحماية الملاحة التجارية تحت اسم “حارس الازدهار”.

تهديد بإشعال البحر الأحمر ردا على تدشين التحالف الدولي

أعلنت جماعة الحوثيين قبل أيام استعدادها لخوض معارك في مواجهة الولايات المتحدة، إن لم تتوقف الأخيرة عن استهداف المسيرات التي تطلقها الجماعة. من جانبها، أكدت الحكومة اليمنية المناوئة للجماعة خطورة تهديد الأخيرة لأمن الملاحة في البحر الأحمر، كما صرح وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، عبر حسابه على منصة إكس.

تابع الموقع على منصة إكس

الحوثيون يؤكدون جهوزيتهم لمواجهة الخصم الأمريكي

بعد اجتماع استثنائي في المنطقة العسكرية الخامسة بمدينة الحديدة، قالت القوات المسلحة والأمن التابعة لجماعة الحوثيين “نحذر أمريكا وشركاءها من مغبة عسكرة البحر والإضرار بأمن الملاحة الدولية خدمة للكيان الإسرائيلي”، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، سبأ. وأضافت الجماعة أن عناصرها “جاهزون لتنفيذ توجيهات قائد الثورة [تقصد زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي] في خطابه الأخير”، متوعدة بـ “ردع كل من يفكر في ثني الجمهورية اليمنية عن موقفها الثابت والمبدأي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى