Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

جنرال أمريكي: هزيمة أوكرانيا تعني انهيار الناتو والاتحاد الأوروبي

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن الأزمة الروسية الأوكرانية في طريقها إلى مزيد من التعقيد والاستفحال، بعد إصرار روسيا على تورط أوكرانيا في هجوم “كروكوس سيتي”، الذي تعرضت له العاصمة الروسية، موسكو، برغم إعلان تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته، حيث تؤكد روسيا أن الغرب يستخدم أوكرانيا منذ سنوات في استهداف القوى المعادية في أوروبا.

رد روسيا على إعلان حلف الناتو استعداده لدعم أوكرانيا

برغم أن الحرب الروسية الأوكرانية اندلعت قبل أكثر من عامين، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، الناتو، على غير رضا روسيا، أعلن الحلف قبل أيام استعداده لدعم أوكرانيا عسكريا، وهو ما ردت عليه روسيا، على لسان مندوبها الدائم لدى الامم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، الذي قال في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، “إنني أخاطب ممثلي الدول الغربية الجالسين في القاعة، لقد أوصلتم أوكرانيا بالفعل إلى حافة الهاوية، واستنزفتم كل مواردها تقريبًا، وحرمتم السكان من الحق في مستقبل لائق. والآن بدأتم تشعرون بالقلق”.

تابع الموقع على منصة إكس

خبير عسكري أمريكي يتحدث عن تداعيات هزيمة أوكرانيا

صرّح ضابط المخابرات السابق في الجيش الأمريكي، سكوت ريتر، بأن هزيمة أوكرانيا أمام روسيا ستفضي إلى انقسام في حلف الناتو والاتحاد الأوروبي، حيث قال “إذا هُزمت أوكرانيا، وهذا سيحدث، فستكون هزيمة لكل من حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك سيكون هناك انقسام عميق داخل المنظمتين، مما سيؤدي إلى انهيارهما”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى