Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا تعلق على إعلان الناتو استعداده لدعم أوكرانيا

حماك||محمد عبد المحسن

منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022م، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، النانو، رأى مراقبون أن تلك الحرب هي الشرارة الأولى للحرب العالمية الثالثة، خاصة بعد تهديد روسيا باستخدام السلاح النووي، في حال تدخّل الناتو لمواجهتها في صفوف الجيش الأوكراني، وهو ما أكدت مصادر روسية حدوثه فعليا.

الناتو يعلن استعداده لإرسال قوات لأوكرانيا

بعد عرض فرنسا إرسال قوات إلى أوكرانيا، خاصة بعد أن باتت هزيمتها وشيكة، ودعوة الولايات المتحدة لاتخاذ الخطوة ذاتها، أفاد رئيس اللجنة العسكرية لحلف الناتو، الأدميرال روب باور، بأن الحلف على استعداد لمواجهة روسيا، حيث قال في مقابلة مع نشرة إخبارية لوزارة الدفاع الأوكرانية “آرمي إنفورم”: “هل نحن مستعدون؟ الجواب هو نعم! هذه هي مهمتنا الرئيسية أن نكون مستعدين”.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تسخر من تصريح الناتو

اتهم مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الغرب بالسعي لتأجيج الصراع العالمي، قائلا “إنني أخاطب ممثلي الدول الغربية الجالسين في القاعة، لقد أوصلتم أوكرانيا بالفعل إلى حافة الهاوية، واستنزفتم كل مواردها تقريبًا، وحرمتم السكان من الحق في مستقبل لائق. والآن بدأتم تشعرون بالقلق”.

وتابع بقوله “إنكم تتجاهلون، لأن تصرفاتكم الرامية إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا أو على الأقل إضعافها لم تحقق النتيجة المرجوة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى