Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي

جنرال في جيش الاحتلال يحذر من تجميد المفاوضات مع حماس

حماك||محمد عبد المحسن

منذ انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، مطلع ديسمبر الماضي، والمتربطة باتفاقية تبادل الأسرى، تسعى القوى الإقليمية إلى التوسط بين الطرفين لإبرام صفقة جديدة، تتضمن وقف إطلاق النار لفترة كافية؛ للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة، مع استمرار العدوان الغاشم للاحتلال منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما يعرف بعملية “حرب التكوين”.

اتفاقية لإدخال المساعدات إلى المحتجزين لدى حماس

برغم تعذر الوصول إلى اتفاقية جديدة لتبادل الأسرى إلى الآن، نجحت الجهود الدبلوماسية في إبرام اتفاقية لإدخال المساعدات الإنسانية، لا سيما الأدوية، إلى المحتجزين لدى حركة حماس، منذ عملية “طوفان الأقصى”، قبل أكثر من 3 أشهر، وهو ما أثار جدلا واسعا في أروقة حكومة الاحتلال. من ناحية أخرى، تعمد جيش الاحتلال قبل أيام نبش مقبرة في خانيونس، جنوبي غزة؛ لفحص الحمض النووي لبعض الجثث، ظنا أن بعض تلك الجثث لمحتجزين من المستوطنين.

تابع الموقع على منصة إكس

جنرال سابق في جيش الاحتلال يثير القلق بشأن مستقبل المحتجزين

في مقابلة أجراها اليوم السبت، مع القناة الـ 12 العبرية، أثار الجنرال السابق في جيش الاحتلال، إسحاق بريك، بعض المخاوف بشأن ما ينتظر المحتجزين الباقين لدى حركة حماس، مطالبا بإبرام اتفاق جديد يشتمل على الانسحاب من قطاع غزة، في مقابل الإفراج عن كافة المحتجزين من المستوطنين؛ وإلا سقط مزيد من القتلى منهم. وأضاف بريك أن حكومة الاحتلال عليها ألا تستفز حزب الله اللبناني أو تدخل معه في حرب؛ لأن الجيش غير مستعد لذلك، وفق رأيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى