أخبار العالم
أخر الأخبار

حزب الله يواصل التصعيد الحدودي مع الاحتلال

حماك||محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، في مواجهة العدوان المستعر للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 4 أشهر، تواصل ميليشيات حزب الله اللبناني، الموالية لإيران، التصعيد الحدودي مع الاحتلال، بقصف مواقع وثكنات عسكرية لجيش الاحتلال، وهو ما يبرر للاحتلال الهجوم على جنوب لبنان، متسببا في نزوح عشرات الآلاف من سكان المدن الحدودية، وإحراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، في خضم ما يمر به لبنان من أزمة اقتصادية طاحنة.

الحرب بين الاحتلال وحزب الله تلوح في الأفق

أفادت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، في تقرير لها، بأن حزب الله لديه شبكة من الأنفاق تصل من جنوب لبنان حتى قلب دولة الاحتلال الإسرائيلي، استعدادا لأي حرب محتملة، بعد المناوشات المتواصلة بين الطرفين. وكان حزب الله قد قصف عدة أهداف للاحتلال قبل أيام في المنطقة الحدودية مع لبنان، وهو ما رد عليه الاحتلال بقصف مخازن لأسلحة حزب الله في صيدا.

تابع الموقع على منصة إكس

مناوشات جديدة بين حزب الله والاحتلال

أعلن حزب الله، اليوم الأربعاء، استهداف مواقع للاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان، حيث قال إن قواته قصفت “أمس الثلاثاء في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، تجمّعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة راميم، وتجمعًا آخر في محيط ثكنة راميم بصاروخ بركان، وقصفوا موقع السماقة وموقع رويسات العلم، وموقع المرج وحققوا فيها إصابات مباشرة، وقصفوا ثكنة راميم بصاروخ بركان وحققوا فيه إصابات مباشرة”. بذلك، يصل عدد العمليات التي نفذه حزب الله ضد الاحتلال، منذ بدء التصعيد، إلى 1067 عملية في 136 يوما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى