Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اقتصاددولي
أخر الأخبار

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تدعم الحرب على غزة بـ 15 مليار دولار إضافية

حماك|| محمد عبد المحسن

لم تزل حكومة الاحتلال الإسرائيلي تصر على استكمال حربها على قطاع غزة، التي بدأتها في السابع من أكتوبر الفائت، فيما أطلقت عليه عملية “حرب التكوين”، حيث تزعم أن الهدف من تلك الحرب هو اجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس، للقضاء على تهديداتها، بعد عملية “طوفان الأقصى”، التي أسفرت عن مقتل حوالي 1200 مستوطن، إلى جانب أسر قرابة 240 آخرين.

نتنياهو يؤكد استمرار الحرب لأشهر طويلة

صرح بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، بمناسبة مرور 100 يوم على بدء الحرب على قطاع غزة، بأن العدوان الغاشم مستمر لفترة طويلة، حيث قال “من الواضح أننا يجب أن ندير هذه الحرب. سوف يستغرق الأمر عدة أشهر أخرى، لذلك فإننا نحضر ميزانية الحرب اليوم”. في حين ألمح يوآف غالانت، وزير الدفاع في حكومته، إلى أن من المحتمل فتح جبهة أخرى في الضفة الغربية.

تابع الموقع على منصة إكس

الحكومة تخصص ميزانية للحرب على غزة

بعد تأكيد أن تكلفة الحرب على غزة تتراوح ما بين 19 و24 مليار دولار، أعلنت حكومة الاحتلال، اليوم الاثنين، عن تعديل ميزانية عام 2024م، لتشمل 15 مليارا إضافية، من المقرر إنفاقها بوصفها “مخصصات للدفاع وتعويضات للمتضررين من الحرب إلى جانب زيادة مخصصات الرعاية الصحية والاجتماعية والشرطة والتعليم”، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى