Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دوليشـؤون خارجية

حماس تعد بالالتزام بقرار محكمة العدل الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما يطلق عليه عملية “حرب التكوين”، التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين، هذا غير مئات الآلاف من المشردين، وهو ما دفع دولة جنوب أفريقيا إلى رفع دعوى أمام محكمة العدل الدولية لمحاكمة الاحتلال بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

مفاوضات متعثرة لإنفاذ هدنة جديدة في غزة

أقر قادة الاحتلال الإسرائيلي بتعثر مفاوضات إبرام صفقة جديدة مع حركة حماس، لإنفاذ هدنة إنسانية وتبادل الأسرى، وإن كان من المقرر الاستمرار في تلك المفاوضات، حيث سيلتقي جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي. آي. إيه) مع رئيس الوزراء القطري، في أوروبا الأسبوع المقبل، سعيا إلى الوصول إلى صيغة جديدة لهدنة مرتقبة.

تابع الموقع على منصة إكس

حماس تؤكد التزامها بقرار وقف إطلاق النار إن صدر

مع انتظار صدور قرار محكمة العدل الدولية، اليوم الجمعة، أفادت حركة حماس، عبر قناتها على منصة تلغرام، بأنها ستلتزم بقرار المحكمة، إن قضت بوقف إطلاق النار، حيث قالت في بيان إنها ستطلق سراح كافة المحتجزين من مستوطني الاحتلال، إن أفرج الاحتلال عن الأسرى الفلسطينيين. وطالبت الحركة كذلك بانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة بالكامل، وبالسماح للمواطنين بالعودة إلى ديارهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى