Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

خبير أمريكي: الغرب لن يفلح في إنقاذ أوكرانيا من الهزيمة

حماك||محمد عبد المحسن

لم ينجح مرور أكثر من عامين على اشتعال الحرب الروسية الأوكرانية، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، على غير رغبة روسيا، التي تهدد باستخدام السلاح النووي في حال حدوث ذلك، في حل الأزمة المستفحلة، خاصة مع إحجام أوكرانيا عن الخوض في مفاوضات جدية للسلام مع روسيا، بعقد قمة للسلام دون دعوتها.

روسيا تؤكد عدم جدية أوكرانيا في التفاوض لإنهاء الحرب

برغم عرض روسيا الدخول مع أوكرانيا في مفاوضات للسلام، مقابل توقف الأخيرة عن تلقّي الدعم العسكري الغربي، تصر أوكرانيا على التذرع للحصول على ذلك الدعم، برغم تقليص الغرب مساعداته، حتى أن دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، تعهّد بإيقاف الدعم العسكري لأوكرانيا، في حال فوزه في الانتخابات المقبلة. وقد قالت الخارجية الروسية عن ذلك في بيان لها “من الواضح أن النظام الفاسد في كييف كثف أعماله الإرهابية فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الجارية في روسيا من أجل إظهار نشاطه للأمناء الغربيين واستجداء المزيد من المساعدات المالية والأسلحة الفتاكة”.

تابع الموقع على منصة إكس

خبير عسكري أمريكي يقر بصعوبة انتشال أوكرانيا من هزيمتها أمام روسيا

أفاد جون ميرشايمر، الخبير العسكري والأستاذ في جامعة شيكاغو الأمريكية، بأن الغرب ليس لديه استراتيجية لمنع هزيمة أوكرانيا، حيث قال “أعتقد أنه أصبح من الواضح جدًا للكثيرين أن أوكرانيا ستخسر الحرب. يمكن مناقشة هذا الأمر، لأن هذا موضوع معقد إلى حد ما، ولكن ليس هناك شك في أن كييف ستهزم، تمامًا مثل الناتو”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية. وأضاف “يبدو لي أنه لا توجد استراتيجية يمكنها تحسين هذا الوضع بطريقة أو بأخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى